إخطارات بوقف العمل في 6 منشآت بقرية الرماضين / محافظة الخليل

إخطارات بوقف العمل في 6 منشآت بقرية الرماضين / محافظة الخليل
 
الانتهاك : إخطارات بوقف العمل في منشآت بقرية الرماضين.
تاريخ الانتهاك : 12/3/2012.
الجهة المعتدية : الإدارة المدنية التابعة للاحتلال الإسرائيلي.
الجهة المتضررة : عائلتي الدغاغمة واشنيور
 
التفاصيل :
أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في 12 آذار 2012 مواطنين في قرية الرماضين جنوب الخليل بوقف العمل والبناء في منازل وآبار مياه بحجة عدم الترخيص. وأوضح أحمد سليمان رئيس مجلس محلي قرية الرماضين بأن ‘ الإدارة المدنية ‘ التابعة للاحتلال داهمت منطقة وادي السلطان على مدخل القرية الجنوبي وسلمت المواطنين الإخطارات، وأشار أن ممارسات الاحتلال هذه تأتي في إطار الحد من التوسع العمراني على أراضي القرية وللتضييق على السكان.
 
وجاء في الإخطارات ‘ أن أصحاب المنشآت قد شيدوها دون تراخيص ‘ كما طالبتهم بالتوقف فوراً عن الاستمرار في البناء، وحددت تاريخ ( 2/4/2012 ) موعدا لانعقاد ‘ اللجنة الفرعية للتفتيش ‘ في مستعمرة ‘ بيت ايل ‘ للنظر في ما وصفته ‘ هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة ‘ . 
 
 
 
 
 
فيما أشار نايف الدغاغمة الذي يملك منزلاً وُجه له إخطاراً أن المواطنين قد احضروا الوثائق اللازمة وتقدموا بها عبر وزارة شؤون الدولة لتتولى الدفاع عن منشآتهم، مشيراً أنهم تلقوا خبراً من الوزارة ‘ بتأجيل الموضوع ‘. وبالنظر إلى المنشآت المهددة فهي ثلاثة مساكن، وبئرين مياه ، وبركس لتربية المواشي ، ويوضح الجدول التالي أسماء المواطنين الذين تلقوا الإخطارات وطبيعة منشآتهم :
 
الرقم
اسم المالك
أفراد الأسرة
منهم أطفال
طبيعة المنشأة
المسطح
سنة البناء
ملاحظات
الصورة
1
 
 
نايف حامد الدغاغمة
 
 
10
 
 
 
2
منزل
200م2
2008
ط1 مسكون
 
بئر مياه
200م3
2008
مستعمل
بركس
60م2
2008
يستعمل لتربية المواشي
 
2
 
 
محمد حمد اشنيور
 
 
10
 
 
5
بركة مياه
150 م3
2012
قيد الإنشاء /غير مسقوف
 
منزل
80 م2
2012
قيد الإنشاء/ أساس
 
منزل
80 م2
2012
قيد الإنشاء
 
تجدر الإشارة أن سلطات الاحتلال تستهدف قرية الرماضين بإخطار منشآتها والتي تعدت المساكن والمنشآت الزراعية لتصل المدارس والمساجد، وللاطلاع على انتهاكات الاحتلال بحق المنشآت في قرية الرماضين يرجى مراجعة تقارير مركز أبحاث الأراضي على الروابط التالية:
 
 
 
 
 
 
 
اعداد:
 
 
 
 
 
 
Categories: Military Orders