مستعمر يحاول سرقة قطيع أغنام من خربة زنوتة في جنوب شرق الظاهرية – محافظة الخليل

مستعمر يحاول سرقة قطيع أغنام من خربة زنوتة في جنوب شرق الظاهرية – محافظة الخليل
  
أقدم مستعمر يقيم في بؤرة استعمارية قريبة من مستعمرة ‘ شمعة ‘ المقامة على أراضي بلدة الظاهرية، على مهاجمة المزارع مروان أبو شرخ أثناء قيامه برعي أغنامه في منطقة وادي السمسم شرق المستعمرة، وسرقة قطيع أغنامه. وحسب مواطنون في خربة زتوته، حيث يقيم أبو شرخ، فان المستعمر ويدعي ‘ شلومو ‘ هاجم الراعي أبو شرخ بتاريخ ( 4/2/2012 ) وأطلق كلبه باتجاه قطيع الأغنام، حيث عمل الكلب على مطاردة القطيع وقام المستعمر بالتوجه بالقطيع إلى البؤرة الاستعمارية التي يقيم فيها، وإدخالها إلى حظيرة لأغنام هذا المستعمر.
 

 
وأشاروا إلى أن استغاثات الراعي وبمساعدة الأهالي تم التوجه إلى المستعمر وإقناعه بإعادة القطيع، فعمل على إطلاقها شريطة عدم عودة القطيع للرعي في الأراضي التي صادرها المستعمر من المواطنين الفلسطينيين. وفي حادثة مشابهة، أفاد المواطن طارق عصر الطل، أن هذا المستعمر قد تعرض له يوم الخميس 9/2/2012 وطارده أثناء رعيه لقطيع أغنامه في وادي السمسم.ويقيم هذا المستعمر في بؤرة استعمارية إلى الشرق من مستعمرة ‘ شمعة ‘ ويبعد عنها حوالي 1كم، ويسيطر على مئات الدونمات من أراضي وادي السمسم التابع لبلدة الظاهرية، ويعمل المستعمر على زراعة جزءاً من هذه الأراضي ورعي مواشيه فيها. 
 
 جدير بالذكر أن المزارعين الذين تعرضوا لاعتداءات هذا المستعمر يقيمون في خربة ‘ زنوتة ‘ جنوب شرق بلدة الظاهرية’، حيث يقيم في هذه الخربة نحو 20 أسرة، يعملون في الزراعة وتربية المواشي، ويقيمون في بركسات وخيام، وكانت سلطات الاحتلال قد وجهت إخطارات بوقف العمل والهدم لمنشآت المواطنين هناك، ولا تتوفر في هذا التجمع السكاني أي خدمات .
 
 
 
اعداد:
 
 
 
 
 
 
 
Categories: Settlers Attacks