مستعمرو “ماعون ” يطلقون أغنامهم في أراضي قرية التواني الزراعية

مستعمرو “ماعون ” يطلقون أغنامهم في أراضي قرية التواني الزراعية
 
قال مواطنون من قرية التواني شرق بلدة يطا أن المستعمرين قاموا يوم الجمعة (10/2/2012) بتدمير نحو ( 50 ) دونماً من أراضيهم المزروعة بالحبوب من خلال إطلاق المستعمرين لأغنامهم في هذه الأراضي. وأفاد مصعب ربعي، من قرية التواني ، بان المستعمرين أطلقوا نحو ( 200 ) رأساً من الماشية في أراضي عائلته المزروعة بالحبوب في منطقة ‘ الخروبة ‘ شرق قرية التواني.
 
وأشار ربعي أن هذه المساحة التي تم تخريبها تقع ضمن حوالي ( 300 ) دونماً من أراضي عائلة ربعي، وان المستعمرون يطلقون أغنامهم فيها في كل عام، ويعملون على تخريبها والرعي فيها، ويحرمون نحو ( 300 ) رأس من الماشية يملكها أصحاب الأراضي من الاستفادة من محصولها. وتقع هذه الأراضي إلى الشرق من مستعمرة ‘ ماعون ‘ المقامة على أراضي بلدة يطا، والتي ينفذ ساكنيها اعتداءات متواصلة على أهالي قرية التواني. ولوحظ مرابطة جنود الاحتلال في الطريق الواصل إلى منطقة ‘ الخروبة ‘ لمنع المواطنون من الوصول إلى هذه المنطقة، وكما أشار مصعب ربعي فإن المستعمرين نفذوا قبل نحو أسبوع جولات في قرية التواني، وتوجهوا إلى منطقة أثرية قديمة في القرية وأقاموا طقوساً دينية فيها استمرت نحو الساعة. 
 

 
 

 
 
وأشار إلى قيام المستعمرين قبل نحو شهر بالاعتداء على أشجار الزيتون في المنطقة الشرقية للقرية، وقال ‘ قام المستعمرون في البؤرة الاستعمارية حافات ماعون والمقامة بين الأشجار الحرجية بقص نحو 40 شجرة زيتون بعمر 30 عاما في منطقة الحمرة، وتعود ملكيتها للمواطنين سليمان ومفظي وفضل ربعي ، كما قام المستعمرون أيضاً بتكسير أغصان أشجار الزيتون التي يملكها المواطن شحدة ربعي ‘ .  وأشار إلى قيام جيش الاحتلال بتنفيذ مداهمات ليلية لمنازل المواطنين في القرية مما يؤدي إلى إرعاب السكان .
 
 
 
 
اعداد:
 
 
 
 
 
 
 
Categories: Settlers Attacks