مستعمرون يزرعون أراضي المواطنين بالأشجار الحرجية في البقعه والعديسة – محافظة الخليل

مستعمرون يزرعون أراضي المواطنين بالأشجار الحرجية  في البقعه والعديسة – محافظة الخليل
 
أقدمت مجموعة من المستعمرين على زراعة أراضي المواطنين بالأشجار الحرجية في منطقة البقعة وجبل العديسة شرق مدينة الخليل. وأفاد مواطنون من حي البقعة بأن نحو (150) مستعمراً من مختلف الأعمار تم نقلهم بواسطة الحافلات ( يوم الاثنين 6/2/2012) إلى منطقة العديسة التابعة لبلدة سعير والبقعة التابعة لأراضي مدينة الخليل ومعهم الأشجار الحرجية وقاموا بزراعتها في أراضي المواطنين وبحراسة من جيش الاحتلال.  وقام المستعمرون بزراعة الأشجار في أنحاء متفرقة من الأراضي، وتبلغ مساحات الأراضي المستهدفة – حدود ما تم زرعه – بنحو (500 دونم ) تعود ملكيتها لكل من: عائلة الأشهب، أمين جرادات، موسى شاكر جرادات، عبد الهادي جابر، تيسير جابر، حمد يونس جابر، يعقوب التلحمي، نعيم جابر.
 

  
الصور 1-2 : منظر للأراضي المستهدفة
 
 

 
 
وأوضح جودة جابر، من سكان البقعة، بأن عملية الزراعة قد امتدت من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً. والنظر إلى طبيعة الأراضي المستهدفة فهي عبارة عن أراضٍ جبلية، مزروع قسم منها بأشجار الزيتون والجزء الآخر عبارة عن بور ومراعي، وتقع الأراضي على الطرف الشرقي للشارع الالتفافي رقم 60، ومقابلة لمستعمرة ‘خارصينا’ المقامة على أراضي البقعة.
 
جدير بالذكر أن أطماع المستعمرين وسلطات الاحتلال في هذه الأراضي بدأت تظهر منذ حوالي خمس سنوات من خلال ممارسات سلطات الاحتلال والمستعمرين عليها، إذ تحظر سلطات الاحتلال على أصحاب الأراضي  البناء فيها أو حتى إقامة آبار زراعية أو العمل على استصلاحها، وكانت سلطات الاحتلال قد هدمت بئر مياه قبل نحو عامين في هذه الأراضي تعود ملكيته للمواطن عبد الهادي جابر، كما أوقفت العمل في مشروع استصلاح للمواطن جابر وصادرت حينها حفاراً وتراكتور وأفرجت عنهما بكفالة مالية
.
ويخشى المواطنون في حي البقعة من قيام المستعمرين بالاستيلاء على هذه الأراضي والتمدد عليها نظراً لقرب مستعمرة ‘خارصينا ‘ منها. وكان المستعمرون قد نفذوا نشاطاً مشابهاً في العام 2010، حين قاموا بزراعة تلة من أراضي البقعة بالأشجار الحرجية.
 
 
 
اعداد:
 
Categories: Settlers Attacks