كتابة شعارات عنصرية على جدران منازل المواطنين في قرية اللبن الشرقي- محافظة نابلس

كتابة شعارات عنصرية على جدران منازل المواطنين في قرية اللبن الشرقي- محافظة نابلس
    
· الانتهاك: مستوطنو مستوطنة شفوت راحيل يخطون شعارات معادية للعرب و مسيئة للرسول على جدران عدد من المنازل في قرية اللبن.
· الموقع:  البيوت الواقعة على المدخل الشرقي للقرية.
· التاريخ: 7 شباط 2012م.
· الجهة المعتدية: مستوطنو مستوطنة ‘شفوت راحيل’.
 
 
تفاصيل الانتهاك:
لم تكن قرية اللبن الشرقي جنوب مدينة نابلس بمنأى عن اعتداءات المستوطنين المتطرفين الذين يواصلون اعتداءاتهم بحق الأرض والإنسان والمقدسات الفلسطينية. فقرية اللبن الشرقي تعد أنموذجا حيا لما يعانيه الريف الفلسطيني الهادئ الجميل من مضايقات من قبل الاحتلال و قطعان مستوطنيه الذين يصرون بدورهم على تعكير صفو الهدوء في الريف الفلسطيني، و يواصلون اعتداءاتهم بحق كل ما هو فلسطيني انطلاقا من عقلية الطرف و الحقد لديهم.
 
يذكر أن قرية اللبن الشرقي كانت على موعد جديد ضمن مسلسل الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأرض والإنسان الفلسطيني ، ففي ساعات الفجر الأولى من يوم الثلاثاء 7 شباط  أقدمت مجموعة من المستوطنين انطلاقاً من مستوطنة ‘شفوت راحيل’ على التسلل إلى قرية اللبن الشرقي عبر مدخل القرية الشرقي، حيث استغل المستوطنون هدوء القرية في كتابة عبارات تحريضية على جدران ثلاثة منازل في القرية تعود ملكيتها إلى كل من عدنان جميل عويد و مصطفى محمود القبعة و جمال ذيب القبعة، حيث خط المستوطنون عبارات تدعو إلى الانتقام من العرب وعبارات مسيئة للرسول الكريم علاوة على رسم شعار نجمة داوود على تلك الجدران.
 
يشار إلى أن اعتداءات المستوطنين على قرية اللبن تزايدت بشكل ملحوظ خلال السنوات الثلاث الماضية والتي كان من أبرزها إحراق مسجد القرية الغربي بفعل المستوطنين قبل نحو عام تقريباً، علاوة على تقطيع الأشجار ومصادرة الأراضي لصالح مستوطنة ‘معاليه البونة’ التي تصادر مساحات شاسعة من القرية.
 

  
صورة 1- 2: الاعتداء على منزل المواطن عدنان جميل عويد – اللبن الشرقي
 

 
 

   
صورة 4-6: تبين الاعتداء على منزل المواطن مصطفى محمود القبعة – اللبن الشرقي
 
 
قرية اللبن الشرقي:
تقع قرية اللبن الشرقي في الجهة الجنوبية الغربية من محافظة نابلس، على بعد 20 كيلومترا جنوب مدينة نابلس، وتعتبر القرية آخر القرى الجنوبية في محافظة نابلس، حيث تحيط بالقرية عدة تجمعات وقرى فلسطينية وهي: الساوية وقريوت وعمورية وياسوف وسنجل وعبوين وسلفيت واسكاكا. تبلغ المساحة الإجمالية للقرية نحو 12075 دونماً، منها 150 دونماً عبارة عن المخطط الهيكلي للقرية، بالإضافة إلى وجود 240 دونماً عبارة عن أراضي سهلية تزرع بالخضار والحبوب على مدار العام، و 700 دونماً خاضعة بشكل مباشر للنشاط الاستعماري على أراضي القرية و 200 دونماً دمرت تحت طريق رقم (60) وما تبقى من أراضي القرية فهي مزروعة باللوزيات والزيتون والتين ( المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية – مركز أبحاث الأراضي).
 
توجد في القرية حمولتين رئيسيتين وهما: عوايسة وضراغمة، حيث يبلغ المجموع العام للسكان الآن حوالي 2900 نسمة وتبلغ نسبة البطالة في القرية قرابة 51% بسبب إجراءات الإغلاق والحصار ومصادرة الأراضي. ويذكر أن 14% من السكان فقط يعملون في الوظائف الحكومية والخاصة وما تبقى يعتمدون على الزراعة كمصدر أساسي للدخل لديهم (المصدر: المجلس القروي لقرية اللبن الشرقية).
 
 
 
 
اعداد:
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Categories: Settlers Attacks