إخطارات بإخلاء أراض زراعية غرب بلدة بيت أولا

إخطارات بإخلاء أراض زراعية غرب بلدة بيت أولا
 
تشهد الأراضي الزراعية في بلدة بيت أولا مؤخراً استهدافاً واضحاً من قبل سلطات الاحتلال التي راحت توجه المزيد من إخطارات الإخلاء لأراضي البلدة الزراعية الواقعة في الجهة الغربية منها بذريعة أن هذه الأراضي هي ‘ أراضي لدولة الاحتلال ‘. فقد وجهت سلطات الاحتلال في 6 شباط 2012، إخطارات بإخلاء 3 قطع من أراضي المواطنين الزراعية في منطقة خلة الذيب غرب البلدة، وصدرت الإخطارات عن جيش الاحتلال الإسرائيلي والإدارة المدنية التابعة له – المسؤول عن الأملاك الحكومية، وتحت عنوان ‘ إخطار بوجوب الإخلاء ‘.

 
وادعت الإخطارات أن المواطنين قد حازوا على هذه الأراضي بصورة ‘ غير قانونية ‘ وطالبتهم بإخلاء الأراضي في مدة 45 يوماً من تاريخ صدور الإخطار، كما هددت في حال عدم قيام أصحاب الأراضي باخلاءها فإن سلطة الاحتلال ستعمل على إخلاءها وستكبد المالكين تكاليف الإخلاء.
 
وتعود الأراضي المستهدفة لكل من :
1-عبد الكريم خالد العملة، حيث عثر في أرضه على إخطار الإخلاء لنحو 3.7 دونمات من أراضيه المزروعة باللوزيات والزيتون والحمضيات، وكان العملة قد عمل على استصلاح هذه القطعة في العام 2005، وتم زراعتها بنحو 125 شجرة زيتون، و35 شجرة لوزيات، وفي العام 2010 تم زراعة نحو 20 شجرة حمضيات في هذه القطعة، كما تحوي القطعة غرفة زراعية من الحجارة ومسقوفة بالزينكو قد أنشأت في العام 2005 بمساحة 16 م2.
 

   
الصور 1-3 : منظر لأراضي عبد الكريم العملة
 
 

  
الاخطار الذي وجه إلى المواطن عبد الكريم
 
2- خالد محمد خليل إبراهيم، حيث تلقى إخطاراً بإخلاء نحو 6.5 دونمات، وكان قد عمل على استصلاحها قبل نحو شهرين وهي مزروعة بنحو 200 شجرة زيتون وبعض أشجار العنب، ومحاطة بالسلاسل الحجرية على الأطراف.
 

  
الإخطار الذي وجه إلى المواطن خالد محمد ابراهيم
 
3- ورثة المرحوم عبد السلام العملة، حيث تلقوا إخطاراً بإخلاء نحو 20 دونماً مزروعة بأشجار الزيتون. 
 
جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال تستهدف أراضي المواطنين غرب بلدة بيت أولا بالعديد من إخطارات الإخلاء ووقف العمل، كما قامت بهدم منشآت زراعية ومصادرة معدات زراعية من هذه الأراضي، حيث قامت قوات الاحتلال بتاريخ 6/2/2012، بمصادرة جرار زراعي يجر عربة يملكها المواطن زكريا صادق العملة، أثناء قيامه بنقل النفايات إلى مكب البلدة في منطقة عطوس غرب بيت أولا بعد التنسيق مع البلدية، حيث عمل جنود الاحتلال على مصادرة الجرار دون إبداء أي أسباب لذلك ولا زال رهن الاحتجاز.
 
وللاطلاع على اعتداءات سلطات الاحتلال على أراضي بلدة بيت أولا، راجع تقارير مركز أبحاث الأراضي السابقة:
 
 
اعداد:
 
Categories: Military Orders