هدم منزل فلسطيني والشروع بتوسيع مستعمرة ” كرمئيل “الإسرائيلية على أراضي أم الخير — يطا

هدم منزل فلسطيني والشروع بتوسيع مستعمرة ” كرمئيل “الإسرائيلية على أراضي أم الخير — يطا
هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء 25/1/2012 ، منزل المواطنة حليمة احمد عوض الهذالين في خربة أم الخير جنوب شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل.حيث أقدمت سلطات الاحتلال على هدم المنزل على ما بداخله من أغراض دون إنذار سابق .وأفاد عبد الله الهذالين احد ساكني المنزل لباحث مركز أبحاث الأراضي بالتالي: ‘ داهمت قوات الاحتلال برفقة جرافة خربة أم الخير وشرعت بهدم منزلنا دون أي إنذارات سابقة، إذ لم نتسلم من سلطات الاحتلال أي إخطارات سابقه لهذا المنزل ‘.
 

  
 
وأضاف: ‘ يقطن في هذا المنزل 8 أفراد منهم 6 أطفال أيتام دون الثامنة عشرة، وبعد هدم منزلنا لجأنا إلى بركس من الصفيح لعله يحمينا من برد الشتاء القارص في هذه المنطقة’.
 

  
الصور 2+3 : مأوى عائلة حليمة الهذالين قبل الهدم
 
جدير بالذكر أن منزل المواطنة الهذالين قد شيد في السبعينات من القرن الماضي وكانت مساحته ( 60 ) متراً مربعاً، وتمت توسعته من خلال إضافة غرفة أخرى في العام 2008، وهو مبني من الحجارة والطين ومسقوف بالصفيح.  وفي سياق متصل، شرعت جرافات الاحتلال بتجريف أراضي المواطنين من عائلة الهذالين لتوسعة مستعمرة ‘ كرمئيل ‘ المقامة على أراضيهم .
 

  
الصور 4+5 : آليات الاحتلال تشرع بتجريف أراضي المواطنين
 
وأفاد مواطنون من عائلة الهذالين بأن جرافات الاحتلال بدأت العمل على تجريف أراضيهم قبل نحو أسبوع، وقد شوهدت الآليات وهي تعمل في أراضيهم وفي الطرف الجنوبي من المستعمرة ، والذي يشهد توسعاً مستمراً، وإقامة منازل ثابتة هناك. وارجع الهذالين ما تقوم به سلطات الاحتلال بحقهم وبحق مساكنهم وأراضيهم إلى انه يأتي في إطار ‘ حرب استعمارية ‘ عليهم لإجبارهم على الرحيل عن أراضيهم والتفرد بها لصالح المستعمرة الجاثمة على أراضيهم منذ عشرات السنين.  تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال كانت وجهت، مطلع كانون ثاني 2012 ،إخطارات بوقف العمل والبناء في سبع منشآت في خربة أم الخير.
 
 
 
 
اعداد:
 
Categories: Settlement Expansion