مستعمرون يحرقون سيارة مواطنة في تل الرميدة – محافظة الخليل

مستعمرون يحرقون سيارة مواطنة في تل الرميدة – محافظة الخليل
 
أقدم مستعمرون من البؤرة الاستعمارية ‘ رمات شاي ‘ المقامة على أراضي تل الرميدة بالخليل على إحراق سيارة خصوصي تملكها المواطنة هناء أبو هيكل. وأفادت أبو هيكل لباحث مركز أبحاث الأراضي بالتالي: ‘ قام المستعمرون فجر الأحد 15/1/2012 بإضرام النار في سيارتي المتوقفة على مسافة من منزلنا، حيث يمنع المستعمرون وصولي بالسيارة إلى منزلنا، نظراً لاعتداءاتهم علينا وعلى منزلنا، مما يضطرنا إلى إيقاف السيارة بعيداً عن منزلنا، ورغم ذلك أقدم المستعمرون على إحراقها بالكامل ‘.
 

  
الصور 1-2 : هناء أبو هيكل بجوار سيارتها التي احرقها المستعمرون
 
وفور سماع المواطنة أبو هيكل بخبر إحراق سيارتها، توجهت إليها وأعلنت الاعتصام بالقرب منها، كما أعلنت الإضراب عن الطعام لحين تدخل المؤسسات الإنسانية والقانونية لوقف اعتداءات المستعمرين عليها. وأشارت أبو هيكل إلى أن المستعمرون كانوا قد احرقوا في الأعوام السابقة خمس سيارات لها ولأفراد أسرتها، مشيرة إلى أن هذه الممارسات يهدف المستعمرون من وراءها إلى إجبارها على ترك منزلها ومغادرته لصالح المستعمرين الذين ينوون الاستيلاء عليه والتوسع فيه.
 
واشتكت أبو هيكل من الاعتداءات المستمرة التي ينفذها المستعمرون، وذكرت منها رشق منزلها بالحجارة، والتعرض لها ولأفراد أسرتها أثناء توجهها إلى منزلها، فضلاً عن اعتراض المستعمرين وعلى مرأى من جنود الاحتلال لسيارة الإسعاف التي كانت تقل شقيقتها من المستشفى إلى منزلها في تل الرميدة. وأضافت ‘ أن المستعمرون هم ينفذون الاعتداءات وبمباركة وحماية من جنود الاحتلال الذين يوفرون الحماية لهؤلاء المستعمرين . جدير بالذكر أن سيارة المواطنة أبو هيكل هي من نوع ‘ هونداي ‘ مواديل 1996 ، وتحمل لوحة تسجيل إسرائيلية، تستخدمها أبو هيكل لقضاء احتياجاتها الخاصة.
 
 
 
 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Settlers Attacks