بلدية الاحتلال بالقدس توزع أوامر مصادره لأراضي المنطقة الصناعية بالقدس

بلدية الاحتلال بالقدس توزع أوامر مصادره لأراضي المنطقة الصناعية بالقدس
 
 في الثاني من كانون ثاني 2012 قامت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المُحتلة في صباح يوم الاثنين بتوزيع أوامر مصادرة في حي واد الجوز وتحديداً في المنطقة الصناعية، والممتدة من مكتب الداخلية الإسرائيلية، وحتى المتحف الفلسطيني والذي يُطلق عليه الاحتلال متحف روكفلر. هذا وتبلغ مساحة الأرض المصادرة 13 دونماً.
 
 
وأفاد السيد يونس يمن عضو لجنة المنطقة الصناعية في واد الجوز لباحث مركز أبحاث الأراضي بالتالي:  ‘في يوم الاثنين صباحاً وجدنا أوامر مصادرة لأراضي في واد الجوز وجاء في القرار تحديد للأماكن التي يشملها القرار، والتي تقع في حوض رقم 30524 وحوض رقم 30523 مع أرقام القسائم في كل حوض وأن المنطقة المستهدفة تبلغ مساحتها 12707 كيلومتر مربع  بحسب المخطط الذي يحمل الرقم 2639. ومن خلال الانترنت حاولنا التعرف إلى المناطق التي شملتها أرقام الأحواض, وتبين أن القرار يخص المنطقة الصناعية على طول امتدادها. هذا وقد كان القرار موقع من نير بركات رئيس البلدية، وكان تاريخ إصدار القرار 20 أيلول 2011 أي قبل حوالي ثلاث أشهر من نشره ، وأن فترة الاعتراض على القرار هي 60 يوماً، أي أن الفترة قد انتهت . وهذا ما أثار قلقنا كأصحاب محلات تجارية وكعُمال.
 

  
صوره 1+2 : القرار باللغتين العربية والعبرية
 
 
وبعدها توجهنا إلى مكتب البلدية من أجل مراجعة الأمر ورؤية الخرائط،  فأعلمونا أن هذا أمر احترازي، وإجراء قانوني بسبب أعمال البنية التحتية التي تجري في الشارع، وأنهم يُصدرون هذا القرار في أي مشروع يتعلق ببُنية تحتية، وأن المقصود بالمُصادرة هو أن الشارع سيكون تحت تصرُف البلدية طوال فترة أعمال البنية التحتية في المنطقة.  لكننا لم نقتنع من حديث البلدية على الرغم من التوضيحات التي قدموها، فطلبنا منهم الحُصول على كتاب من رئيس البلدية وقسم مُصادرة الأراضي في بلدية القدس على أنه لن يكون هنالك مُصادرة لأي محل تجاري في المكان، وأن القرار جاء كما أوضحته البلدية ويخص البنية التحتية في المنطقة، وبالفعل حصلنا على الكتاب وموقع من رئيس البلدية. ومع ذلك فنحن نتابع الموضوع عن كثب, وهنالك مُحامي يتابع كل مستجد في هذا الموضوع.
 
 
 
 
اعداد:
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Categories: Military Orders