الاحتلال يغلق مدخل قرية منيزل ويخطر بوقف العمل في منشأة زراعية

الاحتلال يغلق مدخل قرية منيزل ويخطر بوقف العمل في منشأة زراعية
وجهت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اخطارا يقضي بوقف العمل والبناء في منشأة زراعية يملكها المواطن محمد الزغير سالم حريزات ( 60 عاما ) من قرية منيزل شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل . وافاد حريزات لباحث مركز ابحاث الاراضي ‘ داهمت قوات الاحتلال برفقة الادارة المدنية المنطقة بتاريخ 4/1/2012، و قدموا الى منطقة سكني وسلموني اخطارا بوقف العمل في بركس لتربية المواشي وحظيرة وغرفة من الخشب مقامة على سطح البركس ‘. واشار الى ان سلطات الاحتلال كانت قد سلمته اخطارا بوقف العمل بتاريخ 28/6/2011 ، وعاودت مرة اخرى وسلمته اخطارا اخرا .
 

 
 
وكان حريزات قد اقام البركس على مدخل مغارة لايواء قطيع اغنام يمكله ، فيما قام الغرفة الخشبية على سطح البركس كملجأ له وليبقى على مقربة من قطيع المواشي ، اذ تبلغ المساحة المقام عليها هذه المنشات حوالي نصف دونم . وتقع منشات حريزات على الطرف الشرقي لقرية منيزل ، وعلى مقربة من الجدار الشائك الذي يلف مستعمرة ‘ بيت يتير ‘ .
 

  
الصور 2+3 : منشات المواطن حريزات المخطرة
 
وعن اقدام سلطات الاحتلال بتوجيه اخطار في منشأته اشار حريزات الى ‘ ان سلطات الاحتلال تهدف لمنع المواطنين من التوسع على اراضيهم ولمحاربته في مصدر عيشه الذي يعتمد على تربية المواشي حيث انه يعيل اسرة مكونة من عشرة افراد ‘ .  وفي سياق متصل ، اقدمت قوات الاحتلال على اغلاق المدخل الترابي الرئيس المؤدي الى قرية منيزل ، والمتفرع من الشارع الالتفافي رقم 60 .
 

  
الصور 4+5 : مدخل منيزل المغلق بالاتربة
 
حيث اشار المواطنون الى ان جرافة يرافقها جنود الاحتلال قامت بتجريف مدخل القرية واغلاقه بالاتربه، ما اضطر المواطنون الى سلك طرق بديلة بالقرب من المعبر المؤدي الى مستعمرة ‘ بيت يتير ‘ . جدير بالذكر ان سلطات الاحتلال كانت قد منعت اهالي قرية منيزل من تعبيد هذا الطريق بعد تهيئته للتعبيد .
 
للاطلاع على اعتداءات الاحتلال والمستعمرين على اهالي قرية منيزل ، يرجى مراجعة تقرير مركز ابحاث الاراضي على هذا الرابط :
 
 
 
 
 
اعداد:
Categories: Closure