مستوطنو “يتسهار” يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين في عصيرة القبلية وعوريف

مستوطنو “يتسهار” يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين في عصيرة القبلية وعوريف
الانتهاك: مهاجمة 8 منازل  وتكسير نوافذها ومحاولة إحراق سيارة فلسطينية.
الموقع: قريتي عصيرة القبلية وعوريف / محافظة نابلس.
تاريخ الانتهاك: 12 كانون أول 2011.
الجهة المعتدية: مستوطنو مستوطنة يتسهار.
 الجهة المتضرره: عدد من العائلات الفلسطينية.
 
الانتهاك:
صعّد مستوطنو مستوطنة ‘يتسهار’ المقامة على أراضي نابلس من اعتداءاتهم العنصرية بحق السكان الأمنيين في بيوتهم في قرى عصيرة القبلية وعوريف. ففي ساعات الفجر الأولى تحديداً عند  حوالي الساعة 12:15 فجراً من يوم الاثنين 12 كانون أول 2011، هاجمت مجموعات من عصابات المستوطنين قُدِّرَ عددهم  بأكثر من 100 مستوطن، انطلقوا من مستوطنة ‘يتسهار’ المقامة على الجزء الشرقي من أراضي قرية عصيرة القبلية، جنوبي مدينة نابلس، منازل المواطنين الفلسطينيين في القرية المذكورة، حيث  كان  هؤلاء المستوطنين  يرتدون ملابس سوداء اللون، وعدد قليل منهم كان يرتدي ملابس خضراء اللون، وفور اقترابهم من منازل المواطنين التي تبعد حوالي 350 متراً عن حدود مستوطنة  ‘يتسهار’؛ شرعوا برشق الحجارة والزجاجات الفارغة اتجاهها، مما أدى إلى إثارة حالة من الخوف والهلع في نفوس سكانها، وبخاصة الأطفال والنساء منهم وبددوا الهدوء والسكون الذي تمتاز به المنطقة إلى جو مشحون بالهلع والخوف الشديدين.
 

 
ويبلغ عدد سكان تلك المنازل (62) فرداً من بينهم (46) طفلاً، حيث أدى الهجوم على تحطيم زجاج نوافذ سبعة منازل، وزجاج سيارة أجرة كانت تقف أمام أحدها. واستمر الهجوم حوالي نصف ساعة، ثم حضرت عدة سيارات جيب عسكرية تابعة لقوات الاحتلال إلى القرية، فشرع المستوطنون  بالانسحاب منها باتجاه  مستوطنة ‘يتسهار’  المذكورة، ولم تتخذ  قوات الاحتلال أي إجراء ضد المستوطنين .
 
وفي سياق متصل، هاجمت مجموعة من المستوطنين، انطلاقاً من المستوطنة المذكورة في حدود الساعة 1:15 فجراً في نفس اليوم الاثنين، منزل عائلة المواطن جمال عبد الله يوسف شحادة، في بلدة عوريف، جنوب شرقي مدينة نابلس، بالزجاجات الحارقة. حيث أسفر ذلك عن اشتعال النيران بالنافذة الجنوبية من المنزل، وتحطيم زجاجها، مع الإشارة إلى أن المنزل لا يبعد سوى 1كم عن مستوطنة ‘يتسهار’.الجدول التالي يبين معلومات عامة عن الأضرار التي تسبب بها المستوطنين نتيجة الهجوم الأخير على قرية عصيرة القبلية :
 
الرقم
المواطن المتضرر
عدد أفراد العائلة
الأطفال دون 18عام
الأضرار
1
عبد الرحمن محمد احمد
12
8
تحطيم نوافذ المنزل وتكسير نوافذ السيارة الخاصة به من نوع فورد ترانزيت من أصل عمومي
2
باسم محمد حسن
9
7
تحطيم نوافذ المنزل
3
جميل عبد الله مخلوف
5
3
تحطيم نوافذ المنزل
4
خليل محمد صالح
9
7
تحطيم نوافذ المنزل
5
ابراهيم محمد مخلوف
8
6
تحطيم نوافذ المنزل
6
راسم عبد الله موسى
11
9
تحطيم نوافذ المنزل
7
عبد الباسط محمد احمد
8
6
تحطيم نوافذ المنزل
8
جمال عبد الله يوسف شحاده
7
5
تحطيم نوافذ المنزل و إحراق محيطها
المجموع
69
51
 
 
 
 
  
اعداد:
 
 
 
 
 
 
 
 
Categories: Settlers Attacks