مستعمرو “شمعة ” يقطعون 27 شجرة زيتون في بلدة الظاهرية – محافظة الخليل

مستعمرو “شمعة ” يقطعون 27 شجرة زيتون في بلدة الظاهرية – محافظة الخليل
 
أقدم مستعمرون من مستعمرة ‘ شمعة’ المقامة على أراضي بلدة الظاهرية، على تقطيع وتخريب ‘ 27 ‘ شجرة زيتون تعود ملكيتها للمواطن تيسير عثمان السمامرة، من خربة الشويكة شرق بلدة الظاهرية. وأفاد السمامرة لباحث مركز أبحاث الأراضي: ‘ تفاجأت صباح يوم الأربعاء 21 كانون أول 2011 بأن جميع الأشجار قد قطعت بفعل فاعل، حيث قام المستعمرون بتخريبها وتقطيعها بأيديهم ثم قاموا بكتابة شعارات باللغة العبرية على الصخور في القطعة التي اعتدوا عليها، وبعد أن شاهدت كتابات العبرية قمت بالاتصال بالرقم الذي زودتنا به الإدارة المدنية للاتصال به في حال تعرضنا لأي اعتداء من قبل المستعمرين، فاتصلت به ، ثم حضرت الإدارة المدنية وجنود الاحتلال وقصاصي الأثر ، وعملوا على إغلاق المنطقة بالشريط الأبيض الذي لف حول الأرض، وبعد قص الأثر اخبرنا جنود الاحتلال بان هناك أثرا لمستعمرين قدموا من مستعمرة ‘شمعة’ ونفذوا اعتداءهم ثم عادوا نحو المستعمرة ‘ .
 

 

 
  
الصور 1-4 : آثار تقطيع أشجار الزيتون
 

 

   
الصور 5-7 : شعارات كتبها المستعمرون في أراضي السمامرة
 
وأضاف السمامرة بأنه قام في اليوم التالي بالتوجه للشرطة الإسرائيلية في مستعمرة ‘ كريات أربع ‘ وتقدم بشكوى ضد المستعمرين الذين دمروا أشجار الزيتون في أرضه . وبالنظر إلى الأشجار التي دمرت فيبلغ عددها 27 شجرة مثمرة ، يبلغ عمرها 20 عاماً، وبعد أن دمرها المستعمرون يكون السمامرة وأسرته المكونة من 12 فرداً قد حرموا من نحو 80 كيلو زيت هي حصيلة منتوج هذه الأشجار التي دمرت .
 
جدير بالذكر أن المستعمرين قد صعدوا من اعتداءاتهم ضد المزارعين في منطقة الشويكة شرق الظاهرية، وأن الجيش الإسرائيلي لا يحرك ساكناً، بل ويقوم في معظم الأوقات بحماية هؤلاء المستعمرين.
 
 
 
 
اعداد:
 
 
 
 
 
 
 
Categories: Settlers Attacks