تصاعد وتيرة الاعتداء على المقدسات الإسلامية
الاعتداء على مسجد الصحابة في بلدة بني نعيم – محافظة الخليل

تصاعد وتيرة الاعتداء على المقدسات الإسلامية <br>الاعتداء على مسجد الصحابة في بلدة بني نعيم – محافظة الخليل
    
قام مستعمرون بالاعتداء على مسجد الصحابة في بلدة بني نعيم عبر كتابة شعارات باللغة العبرية تسيء للرسول محمد صلى الله علية وسلم، وتهدد المواطنين الفلسطينيين ب ‘ دفع الثمن غالياً ‘ . وأفاد عماد عمرو ، مسؤول قسم الإعلام في بلدية بني نعيم ، لباحث مركز أبحاث الأراضي بالتالي ‘ تفاجأ المواطنون ليل الاثنين 19/12/2011 بقيام المستعمرين بالوصول إلى مسجد الصحابة في الطرف الغربي للبلدة، حيث قام المستعمرون بكتابة الشعارات المسيئة على أسوار المسجد، وذكرت الشعارات اسم مستعمرة ‘يتسهار’ القريبة من نابلس ‘ .
 
 

 
وعلى أثر ذلك أوضح عمرو ان بلدية بني نعيم قامت بالاتصال بمحافظ الخليل لاطلاعه على هذا الاعتداء ، كما أخبرت الشرطة الفلسطينية والارتباط الفلسطيني . ويخشى المواطنون في بلدة بني نعيم من قيام المستعمرين بتنفيذ اعتداءات جديدة على أهالي البلدة بعد هذه الشعارات، خاصة وان مستعمرة ‘ بني حيفر ‘ لا تبعد سوى 3 كيلومترات عن الطرف الجنوبي للبلدة، حيث يقوم المستعمرون بالاعتداء على المزارعين الفلسطينيين أثناء قيامهم بالعمل في أراضيهم .
 
جدير بالذكر أن وتيرة اعتداءات الاحتلال والمستعمرين على المساجد قد تصاعدت في الآونة الأخيرة بصورة تشير إلى وجود خطة متكاملة للإساءة للمساجد والاعتداء على جريدة العبادة، من هدم للمساجد وتهديد بالهدم وحرق واعتداءات أخرى – هذا وسيصدر عن مركز أبحاث الأراضي دراسة تفصيلية عن الاعتداءات الإسرائيلية على المساجد الفلسطينية خلال مطلع سنة 2012.
 
يعتبر الاعتداء على المساجد والكنائس خرقاً صارخا يتعارض مع الشرائع السماوية والقوانين الشرعية التي  كفلت حرية العبادة.يقول الله تعالى في كتابه العزيز :  ( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ  يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا  أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ  وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) صدق الله العظيم .
 
 
 
 
  
اعداد:
 
 
 
Categories: Settlers Attacks