بلدية الاحتلال تهدم سكن عائلة الياسيني في بلدة بيت حنينا – القدس

بلدية الاحتلال تهدم سكن عائلة الياسيني في بلدة بيت حنينا – القدس
 
هدمت بلدية القدس المحتلة سكن عائلة الياسيني الواقع شمال مدرسة الإيمان ببيت حنينا شمال القدس. ففي الثامنة صباح الاثنين 12 كانون أول 2011, أحاطت قوات كبيرة من حرس الحدود والقوات الخاصة بيت عائلة المواطن سيزار عدنان عقل الياسيني 28 عاماً  وذلك لهدم المنزل دون سابق إنذار, بذريعة البناء بدون ترخيص.
حيث  تقدمت جرافة بلدية الاحتلال وأخرج الجنود العائلة من المنزل, وشرع عمال مقاول الهدم بقذف أثاث ومحتويات البيت على قارعة الطريق، وباشرت الجرافة بهدم أركان المنزل وسقفه وجدرانه بعد أن منعت أحداً من العائلة من الاقتراب .
 
وفي الساعة العاشرة صباح ذاك اليوم أصبح المنزل المكون  من غرفتين ومنافعهما بمسطح 70 متر مربع ركام وحطام وحلم العروسين بأن يعيشوا في أمان اغتالته جرافات الاحتلال. وأفاد سيزار لمراقب حقوق الإنسان والسكن في مركز أبحاث الأراضي قائلاً:‘ قبل عام في شهر كانون أول 2010 بدأنا البناء, وفي بداية 2011 سكنت وعروستي المنزل, وفي شهر شباط 2011 أحضرت البلدية أمر هدم إداري, وقام المحامي بتوقيف تنفيذ أمر الهدم, ومن حينه لم يراجعنا أحد، وصباح اليوم جاءت بلدية الاحتلال بجرافاتها وجنودها وهدمت حلمنا الذي لم يكاد أن يتحقق, وهو أن أحيا وزوجتي كعروسين بهدوء وأمان في بيتنا الذي هدمه الاحتلال. 
 

 

  
 
مشاهد من الدمار الذي حلّ بمسكن عائلة الياسيني / بيت حنينا
 
 
 
  
اعداد:
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Categories: Demolition