إحراق 3 سيارات لمواطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل

إحراق  3 سيارات لمواطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل

   


أقدم مستعمرون من التجمع الاستعماري ‘ كفار عتصيون ‘ على إحراق ثلاث سيارات لمواطنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل .  وأفاد الناشط في اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان يوسف أبو ماريا في حديثه لباحث مركز أبحاث الأراضي بأن أصحاب السيارات قد استيقظوا فجر ( 9/11/2011 ) على اشتعال النيران في سياراتهم التي كانت متوقفة أمام منازلهم في منطقة ‘ الثغرة ‘ شمال البلدة ‘. وأوضح أن النيران قد أتت على إحدى السيارات بالكامل في حين أتت النيران على أجزاء من سيارتين كانتا في المكان.







 







 


الصور (1-4 ) السيارات المستهدفة

 

وأضاف أن المواطنين شرعوا في إخماد النيران حتى لا تلتهم السيارتين بالكامل، كما أشار إلى وجود شعارات قد خطت باللغة العبرية في المكان .

 








 

الصور ( 5 -7 ) شعارات خطها المستعمرون في المكان

 

 

وقد قام جيش وشرطة الاحتلال بتطويق المكان، وفتح تحقيق في الحادث، وأشار أبو ماريا بأن احد ضباط الاحتلال قد اخبر أصحاب السيارات بأن ‘ من قام بهذا الاعتداء هم مجموعة من المستعمرين المتطرفين في ‘كفار عتصيون ‘ .

 

وتعود السيارات المحروقة لكل من المواطنين التالية أسماؤهم :-

 




















الرقم

اسم مالك السيارة

النوع

1

حابس حسين بريغيث

سوبارو جستي

2

يوسف محمد حسين بريغيث

بيجو 104

3

سهيل محمد حسين بريغيث

تويوتا

المصدر: بحث ميداني مباشر – قسم مراقبة الانتهاكات الإسرائيلية – مركز أبحاث الأراضي

 

يشار إلى أن عائلة بريغيث تقيم في منطقة الثغرة – إلى الجنوب من كفار عتصيون – منذ عشرات السنين، ويرجح المواطنون أن ما قام به المستعمرون يأتي في إطار التضييق على أبناء العائلة لإجبارها على ترك مساكنها، خاصة بعدما أفصح المستعمرون عن مخطط لإقامة شارع استعماري إلى الجنوب من مستعمرة ‘ كفار عتصيون ‘ وان هذا الطريق حسب المخطط المنشور سيمر من أراضي عائلة بريغيث ومن بين بيوتهم.

 

 

 


 


 

 

 

 

 
Categories: Israeli Violations