إغلاق مداخل بيت أمر بالصخور والمكعبات الإسمنتية – محافظة الخليل

إغلاق مداخل بيت أمر بالصخور والمكعبات الإسمنتية – محافظة الخليل

 



الانتهاك:  اغلاق كافة مداخل البلدة.

الموقع: بيت أمر – شمال مدينة الخليل.

الجهة المعتدية:  جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الجهة المتضررة: أهالي بلدة بيت أمر.

تاريخ الحدث: 13 تشرين أول 2011.

 

الانتهاك:

 

في الثالث عشر من تشرين أول 2011 أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي كافة مداخل بلدة بيت أمر شمال الخليل. وأفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيت أمر بأن قوات الاحتلال قد داهمت محجر المواطن هيثم أبو عياش، وعملت على مصادرة الصخور من محجره لاستخدامها في إغلاق المداخل الفرعية بالقرب من مقبرة البلدة ، كما أغلقت المدخل الذي بجوار المقبرة . كما قامت سلطات الاحتلال بإغلاق البوابة الحديدية على مدخل البلدة الرئيسي لمدة يومين متتاليين، ومنعت سيارات المواطنين من العبور عبر هذه البوابة. 

 






 


 

وأوضح محمد عياد عوض، الناطق الإعلامي باسم اللجنة الإعلامية في البلدة لباحث مركز أبحاث الأراضي بالتالي:  بان قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل البلدة عملت على منع سيارة إسعاف كانت تقل احد المرضى للتوجه إلى المستشفى، مما اضطر السائق إلى التوجه إلى طرق ترابية وعرة لإنقاذ المريض. ونظراً للضائقة التي عاناها المواطنين من هذه الاغلاقات فقد أقدم المواطنون على إزالة المكعبات الإسمنتية والصخور من على احد المداخل الفرعية وهو المدخل الواصل بين الشارع الرئيس وسوق الخضار . 







 

الصور2+3 : الصخور والمكعبات الإسمنتية التي وضعها الاحتلال

 






 


 

 

في حين لا تزال بعض المداخل الفرعية المؤدية إلى البلدة مغلقة بالأتربة والصخور . جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال تستهدف بلدة بيت أمر بعمليات إغلاق مداخلها الفرعية، كما تقوم بين الحين والآخر بإغلاق المدخل الوحيد بشكل متكرر، علماً أن قوات الاحتلال تقيم برجاً دائما للمراقبة على هذا المدخل وبجوار البوابة الحديدية.

 



 

 

 

 

 

 

 

 
Categories: Israeli Violations