هدم منزلاً قيد الإنشاء ومنشأة تجارية في بلدة بيت أمر- محافظة الخليل

هدم منزلاً قيد الإنشاء ومنشأة تجارية  في بلدة بيت أمر- محافظة الخليل
 

 الانتهاك: هدم مسكن قيد الإنشاء، وحاوية تستخدم كمخزن لقطع السيارات، وتخريب ساحة بداخلها سيارات خردة.

 الموقع: خط شارع 60 الالتفافي – بلدة بيت أمر.

 تاريخ الانتهاك: الثالث عشر من أيلول 2011.

 الجهة المعتدية: جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 الجهة المتضررة: عائلتي اخليّل وابو ماريا.

 






 

تفاصيل الانتهاك:

 

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً قيد الإنشاء ودمرت حاوية ‘ كونتينر ‘ لمواطنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل. فقد قامت جرافة الاحتلال برفقة قوة كبيرة من قوات الاحتلال في الثالث عشر من أيلول 2011 بهدم منزل المواطن محمد عيسى محمد اخليل (49 )عاماً، ويعيل أسرة مكونة من 8 أفراد منهم 3 أطفال.

 








 

الصور (1-3 ) المنزل بعد هدمه

 

وكان اخليل قد بدأ العمل في إقامة هذا المنزل في العام 1998، وقامت سلطات الاحتلال حينها بتوقيفه عن العمل بحجة البناء في المنطقة مصنفة C من اتفاق أوسلو، وتحت ذريعة عدم الترخيص. وأفاد اخليل بأنه توقف عن العمل حينها، بعد أن أتم العمل في إقامة الأعمدة وسقف المنزل  فقط وبمساحة تقدر ب (80 ) متراً مربعاً، علماً أن منزله يقع بجانب الشارع الرئيسي الخليل – القدس وعلى مقربة من مدخل بلدة بيت أمر.



وأشار اخليل إلى أن سلطات الاحتلال بفعلتها هذه تكون قد حرمته وأسرته من إقامة مشروع يدر دخلاً على أسرته، إذ كان ينوي العمل على إيجاد مصدر دخل لأسرته، وعزى ما قامت به سلطات الاحتلال انه يأتي في إطار الحد من التوسع العمراني في بلدته وللتضييق على المواطن الفلسطيني .كما قامت قوات الاحتلال بتدمير حاوية يملكها المواطن صابر زامل ابو ماريا ، كانت تستعمل كمخزن لخزن قطع السيارات المستعملة على طرف الشارع الرئيسي الخليل – القدس. وأجبرت سلطات الاحتلال أبو ماريا على إزالة السيارات القديمة من الساحة على جنبات الشارع، كما عملت على تخريب الأسلاك الشائكة التي تحيط بالساحة حيث كان يجمع السيارات.

 







 

الصور 4+5 : الحاوية والسيارات التي  دمرها الاحتلال – بيت أمر

 








 

الصور 6+7+8 : الساحة بعد تدمير الحاوية وإزالة السيارات

 

 

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال قد استهدفت أبو ماريا سابقاً بالإخطارات الشفوية والمكتوبة بإزالة الحاوية والسيارات المستعملة وكذلك إزالة حجارة البناء التي كان يعرضها على جنبات الطريق لغرض بيعها للمزيد راجع التقرير التالي والصادر عن مركز أبحاث الأراضي في أيار 2011 ( إخطارات لإزالة بركس وحاوية ( كونتينر) حديدية في بيت أمر شمال الخليل (04,May,2011).

 

وللمزيد من المعلومات حول ما تتعرض له قرية بيت أمر راجع تقارير مركز أبحاث الأراضي السابقة في عام 2011:

 













 

 

 


 

 

 
Categories: Demolition