للمرة الثالثة هذا الشهر : الاحتلال يصادر شبكات ري ويخرب مزروعات في البقعة شرق مدينة الخليل

للمرة الثالثة هذا الشهر : الاحتلال يصادر شبكات ري ويخرب مزروعات في البقعة شرق مدينة الخليل

 

صادرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، شبكات الري في أراضي المزارعين في منطقة البقعة شرق مدينة الخليل. فقد داهمت قوات من جيش وشرطة وحرس الحدود التابع للاحتلال منطقة البقعة وحاصرتها ، فيما شرعت جرافة وعمال مرافقون لقوات الاحتلال بسحب شبكات الري من أراضي المواطنين ومصادرتها عبر تحميلها على شاحنة والتوجه بها إلى جهة مجهولة .

 








 

صورة 1-3

 

و لدى زيارة باحث مركز أبحاث الأراضي للمنطقة شوهدت جرافة الاحتلال تعمل على تخريب المزروعات وتقوم بتحميل شبكات الري في الشاحنة المرافقة لقوات الاحتلال .  وأفاد المزارعون بان قوات الاحتلال قد قامت بفعلتها هذه دون سابق إنذار ، وأشاروا إلى قيام سلطات الاحتلال بتخريب مزروعاتهم ومصادرة شبكات الري في أراضي للمرة الثالثة خلال هذا الشهر ‘ تموز ‘ . كما أشار المواطنون بأنهم يروون مزروعاتهم بصورة قانونية وابرزوا فواتير المياه الصادرة عن بلدية الخليل.

 








 

صورة 4-6

 

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال صادرت هذا اليوم شبكات الري التي تروي نحو ثلاثين دونما مزروعة بالعنب والخضروات ، والتي تعود ملكيتها لكل من :



  1. عز الدين الرجبي


  2. عارف الرجبي.


  3. سميح الرجبي


  4. عريف الرجبي


  5. مروان الرجبي


  6. صبحي الرجبي .

يشار أن سلطات الاحتلال تستهدف منطقة البقعة الزراعية والتي تعد سلة الخليل الغذائية وخاصة بمحصولي العنب و الخضروات ، تمهيدا للاستيلاء عليها لصالح مستعمرتي ‘ كريات أربع وخارصينا ‘ اللواتي أتين على جزء كبير من أراضي البقعة .

 







 

صورة 7-8

 



  • مرفق صور للاعتداء سلطات الاحتلال على أراضي المواطنين في البقعة ( 19/7/2011 ) – عدسة مركز أبحاث الأراضي.

 



 

 

Categories: Israeli Violations