إنذارات بوقف العمل والبناء في قرية الجبعة في محافظة بيت لحم

إنذارات بوقف العمل والبناء في قرية الجبعة في محافظة بيت لحم

الانتهاك: إنذار بوقف العمل والبناء في منزل ومخزن.

الموقع: قرية الجبعة.

التاريخ:  2762011

الجهة المعتدية: دائرة التنظيم والبناء في الإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن نصر الدين الطوس .

تفاصيل الانتهاك:

في السابع والعشرين من حزيران 2011 سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المواطن نصر الدين إنذاراً بوقف العمل والبناء في منزله, لعدم وجود ترخيص من قبل دائرة التنظيم والبناء الإسرائيلية, بحيث تبلغ مساحة الأرض 6 دونم ومسطح البناء 100م2. حيث بلغت تكاليف البناء 60 ألف شيقل، المنزل مسقوف وهو عبارة عن شقة واحدة. لم يكن هذا الاعتداء الأول على أملاك المواطن نصر بل قامت سلطات الاحتلال بهدم بركس دجاج مساحته 400م2, بالإضافة إلى تسليمه أمر بإزالة بيت بلاستيكي, وخوفاً من الغرامات قام المواطن نصر مجبراً على إزالة البيت البلاستيكي.

وفي نفس اليوم أنذرت دائرة التنظيم والبناء الإسرائيلية المواطن نبيل إبراهيم حمدان بهدم مخزن بمسطح 70م2 و وبلغت تكلفة بنائه 8000 دينار، وهو يأوي عدداً من الأغنام ويعد جزءاً من منزل العائلة ويلاصقه. تعرض نبيل لانتهاكات سابقة ففي عام 2009 كان يرعى أغنامه في أرضه التي ورثها أباً عن جد  واعتدى عليه مستوطن بإلقاء النار عليه لتواجده في الأرض, بالإضافة إلى الاعتداء على أرضه وتكسير أشجاره وتقطيعها.

يوضح الجدول التالي أسماء أصحاب المنشآت المهددة ومعلومات عنهم:

 

الرقم

اسم المالك

عدد المنشآت

المسطح م2

عدد أفراد الأسرة

منهم أطفال دون سن 18

صورة رقم

إخطار رقم

ملاحظات

1

نصر الدين الطوس

1

100

13

10

1

147047

مسكن قيد الإنشاء

2

نبيل إبراهيم حمدان

1

70

11

 

2

305118

مخزن

المصدر: بحث ميداني مباشر – قسم توثيق الانتهاكات الإسرائيلية – مركز أبحاث الأراضي.

انتهاكات سابقة :

تعرضت قرية الجبعة في الآونة الأخيرة إلى الكثير من المشاكل وأهمها ما قامت به قوات الاحتلال من تدمير للأراضي وقلع للأشجار، كما وتعاني من استمرار إغلاق مدخلها الجنوبي.

                                تعريف بالقرية:

تقع إلى الشمال من مدينة الخليل، وتبعد عنها 16كم، وترتفع 668م عن سطح البحر، وتبلغ مساحة أراضيها 7345 دونماً. والعائلات التي تسكنها  الطوسي والمشاعلة، وتعود أصولهم إلى عشائر بوادي موسى جنوب الأردن. وتحيط بأراضيها أراضي صوريف، ونحالين، ووادي فوكين تحيط بالقرية خربة الحمام، وخربة سناسين وتحتويان على مواقع أثرية. كما وتقع القرية مباشرة على خط الهدنة.

اعداد: مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Settlements