إخطار بوقف العمل والبناء الرماضين – جنوب الخليل

إخطار بوقف العمل والبناء الرماضين – جنوب الخليل
 

الانتهاك : إخطار بوقف العمل في منزل

تاريخ الانتهاك : الثاني من أيار 2011

الجهة المتضررة : المواطن وهيب الجخادمة

الجهة المعتدية : الإدارة المدنية التابعة للاحتلال

 

تفاصيل الانتهاك :

 

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إخطاراً يقضي ب ‘ وقف العمل والبناء ‘ في منزل المواطن وهيب خليل سلامة الجخادمة من قرية عرب الرماضين جنوب الخليل .

وأفادت والدة وهيب لباحث مركز أبحاث الأراضي بان الإدارة المدنية التابعة للاحتلال قد داهمت منطقة وادي السلطان، على المدخل الشمالي للقرية، وسلمتهم الإخطار في  الثاني من أيار 2011.






 

وجاء في الإخطار الذي يحمل الرقم ( 147947 ) أن البناء قد شيد دون ترخيص، كما حدد تاريخ 12 أيار2011,  كموعد لانعقاد جلسة محكمة الاحتلال في مستعمرة ‘ بيت ايل ‘ للنظر في هدم و/أو إرجاع المكان إلى طبيعته ، كما طالب صاحب المنزل بالتوقف فوراً عن العمل فيه, وتبلغ مساحة المنزل نحو (80) متراً مربعاً، وهو في مرحلة بناء الأساس من الطوب والباطون المسلح .

 






 

وأضافت والدة الجخادمة أن ‘ولدها قد شرع ببناء هذا المنزل في إطار التحضير لزواجه عما قريب ، إلا أن سلطات الاحتلال قد أخطرت المنزل بوقف العمل ‘.

يشار أن وهيب الجخادمة يبلغ من العمر ( 22 ) عاماً، ويعمل موظفاً في الشرطة الفلسطينية, وكانت سلطات الاحتلال في شهر آذار الماضي ، قد وجهت إخطارات بوقف العمل والبناء في منازل ومسجد ومدرسة في منطقة وادي السلطان .

 

للاطلاع على الموضوع، يرجى مراجعة تقرير مركز أبحاث الأراضي على الرابط :



 

 

Categories: Demolition