مستعمرو “بيت عين”يقتلعون 30 غرسة زيتون من أراضي بيت أمر

مستعمرو “بيت عين”يقتلعون 30 غرسة زيتون من أراضي بيت أمر

 

أقدم مستعمرون من مستعمرة ‘ بيت عين ‘ المقامة على أراضي مصادرة شمال بلدة بيت أمر ، أقدموا على اقتلاع نحو (30 ) غرسة زيتون من أراضي المواطن محمد احمد إسماعيل عادي ، من أهالي البلدة . وقال عادي لباحث مركز أبحاث الأراضي إن المستعمرين وبحماية جنود الاحتلال قاموا باقتلاع أشتال الزيتون بعد نحو يومين من زراعتها ،في أراضيه الواقعة في منطقة العرق ، إلى الجنوب من المستعمرة .

 

وأشار عادي إلى أن المستعمرين وجنود الاحتلال كانوا قد منعوهم من العمل في أراضيهم وزراعتها بأشتال الزيتون، وقاموا بمطاردتهم أثناء العمل فيها، حيث تمكنوا وبمرافقة نشطاء أجانب ونشطاء من فريق التضامن الفلسطيني من زراعة عشرات الاشتال في أراضيه، إلا أنهم تفاجئوا في اليوم التالي (11/4/2011 ) باقتلاع نحو (30 ) غرسة . 

 






 


 

ومن قبيل المحافظة على أراضيه، ومنع المستعمرين من الاستيلاء عليها، قام المواطن عادي بإعادة زراعة ما اقتلعه المستعمرون، حيث تمكن من الدخول إلى أرضه وبمرافقة فريق التضامن، وزراعة أشتال زيتون أخرى، مكان التي اقتلعها المستعمرون. يشار أن هذه الغراس هي مقدمة من مشروع التضامن الفلسطيني، الذي يقدم أشتال الزيتون للمواطنين  المهددة أراضيهم بالمصادرة، حيث تمكن الفريق من زراعة عشرات الدونمات من أراضي المواطنين في منطقة ‘ وادي الريش ، العرق ،عين البيضا ، خربة صافا ) ، للعمل على حماية الأرض من الاستيلاء عليها.

 






 


 

 

جدير بالذكر أن هذه الأراضي كثيراً ما تتعرض لاعتداءات متكررة من قبل مستعمري مستعمرة’ بيت عين ‘ فتارة يعتدون عليها باقتلاع الأشتال وحرق الأشجار فيها، وبالاعتداء على المزارعين ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم تارةً أخرى .

 

 

Categories: Agriculture