للمرة الثانية … الاحتلال يهدد بهدم خيام سكنية أم زيتونة شرق يطا / محافظة الخليل

للمرة الثانية …  الاحتلال يهدد بهدم خيام سكنية أم زيتونة شرق يطا / محافظة الخليل
 

الجهة المعتدية: سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

الجهة المتضررة: عائلتي أبو طه ودعاجنة.

تاريخ الانتهاك: 13 نيسان 2011.

 

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إخطارات بهدم خيام ومنشآت لمواطنين في خربة ‘ أم زيتونة ‘ شمال شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل. فقد وجهت الإخطارات في (13/4/2011)، وهي صادرة عن ‘ مجلس التنظيم الأعلى – اللجنة الفرعية للتفتيش’ التابعة للاحتلال. وادعت الإخطارات بأن المواطنين قد أقاموا منشآتهم دون تراخيص، وطالبتهم بهدم ما بنوه وإرجاع المكان إلى طبيعته في غضون أسبوع من تاريخ تسلمهم للإخطارات، كما هددت الإخطارات المواطنين بتكبيدهم تكاليف هدم المنشآت في حال نفذت سلطات الاحتلال عملية الهدم.

 







 

الصور(A+B) نماذج من الإخطارات

 

 

كما أمهلت الإخطارات المواطنين أسبوعاً واحداً لتنفيذ عملية الهدم، وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال كانت قد سلمت المواطنين إخطارات سابقة تقضي بوقف العمل والبناء في المنشآت المشار إليها بعملية الهدم، وأضافت ‘ أن اللجنة الفرعية اقتنعت أن البناء قد شيد دون ترخيص  وعلى المواطنين هدم ما بنوه فورا ‘ – حسب الإخطارات.

جدير بالذكر أن مركز أبحاث الأراضي كان قد أعد تقريراً حول اعتداءات سلطات الاحتلال على مواطني خربة ‘ ام نير ‘ وتسليمهم إخطارات وقف العمل والبناء السابقة، حيث يمكن مراجعة التقرير على الرابط التالي :


وأعرب المواطنون المهددة منشآتهم بالهدم عن خشيتهم على مصيرهم ومصير أبناءهم ومواشيهم، في حال تم تنفيذ عملية الهدم، كما اشتكى المواطنون من مجموعات المستعمرين التي تقوم باقتحام خربتهم للهو في ينابيع المياه في الخربة.

وقال محمود أبو طه (40 عاما) لباحث مركز أبحاث الأراضي ‘ أن المستعمرين ينظمون رحلات استفزازية ويقومون باللهو والسباحة في ينابيع المياه الثلاثة التي تعتمد الخربة على مياهها’.

 

وأضاف أبو طه أن رحلات المستعمرين قد كثرت في أعيادهم التي تصادف هذه الأيام .

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تهدف من وراء هدم منشآتهم إلى إجبارهم على مغادرة هذه الأراضي ليسهل الاستيلاء عليها وعلى مصادر المياه فيها لصالح المستعمرين والمستعمرات.

 

ويوضح الجدول التالي أسماء المواطنين الذين تلقوا الإخطارات :

 




































الرقم

الاسم

أفراد الأسرة

عدد الأطفال

نوع المنشأة

ملاحظات

الصورة

1

محمود شحادة أبو طه

14

6

خيمة للسكن + عريشة + دورة مياه

الخيمة مقدمة من مؤسسة (ACF)


2

محمد شحادة أبو طه

11

5

خيمة للسكن + عريشة

الخيمة مقدمة من مؤسسة (ACF)


3

إبراهيم جبريل دعاجنة

15

8

خيمة للسكن+عريشة

الخيمة مقدمة من مؤسسة (ACF)


المصدر: بحث ميداني مباشر – فريق قسم مراقبة الانتهاكات الإسرائيلية – مركز أبحاث الأراضي.

 

 


 

 

 

 
Categories: Demolition