مستعمرون يعتدون على مشتل الربيع في بيت أمر

مستعمرون يعتدون على مشتل الربيع في بيت أمر


 

اعتدى مستعمرون مساء يوم السبت الثاني عشر من آذار 2011 على مشتل الربيع الذي يملكه المواطن حابس شحدة العلامي على مدخل بلدة بيت أمر الرئيسي . وأفاد العلامي في حديثه لباحث مركز أبحاث الأراضي بأن عشرات المستعمرين هاجموا محله حوالي الساعة التاسعة مساءاً، وشرعوا بتخريب الاشتال وتكسير الأدوات الزراعية، حيث خربوا مئات اشتال الورود والاشتال المثمرة.  

 







 

 







 

الصور ( 1-4 ) آثار التخريب في مشتل الربيع

 

 

وأشار العلامي أن ما فعله المستعمرون تم على مرأى من جنود الاحتلال المرابطين على مدخل بلدة بيت أمر، وخاصة الجنود المتمركزون في برج المراقبة على مدخل البلدة الشرقي. وقدر العلامي الخسائر التي لحقت به بحوالي عشرة آلاف شيكل جراء تخريب المستعمرين للاشتال في محله، فيما سارع أبناؤه في إنقاذ بعض الاشتال من التلف.   

 






 


 

 

هذا وقد قام المستعمرون بمهاجمة منازل المواطنين في بلدة بيت أمر، وتحطيم نوافذها فضلاً عن مهاجمة السيارات المارة وتحطيم زجاج بعضها، فيما شوهدت تعزيزات لجنود وشرطة الاحتلال على مدخل بلدة بيت أمر الرئيسي وعلى المداخل الفرعية للبلدة.

 

جدير بالذكر أن مشتل المواطن العلامي قد تعرض للعديد من الاعتداءات من قبل سلطات الاحتلال وكان آخرها في العام الماضي حين أصدرت سلطات الاحتلال أمراً بإزالة وهدم هذا المشتل الواقع على الشارع الرئيسي القدس – الخليل.

 

للمزيد حول هذا الموضوع يرجى مراجعة تقرير مركز أبحاث الأراضي على الرابط التالي :






 

 

Categories: Israeli Violations