الاحتلال يهدم برك مياه زراعية في واد الغروس شرق الخليل

الاحتلال يهدم برك مياه زراعية في واد الغروس شرق الخليل
 

أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على هدم بركتي مياه تعود ملكيتها للمواطن ماجد العسيلي في منطقة وادي الغروس شرق مدينة الخليل. حضرت جرافة ترافقها قوات الاحتلال إلى منطقة واد الغروس، صباح يوم الأربعاء الثاني من شباط 2011، وشرعوا بهدم بركتي مياه، مما ادى إلى تدميرهما وتسريب المياه في أراضيه الزراعية.وأوضح العسيلي بأن إحدى البرك تتسع ل ( 500 م3 ) من المياه، في حين تتسع الأخرى ل (20م3 ) من المياه، كانتا تستخدمان في ري أراضيه البالغ مساحتها 3 دونمات تزرع بالعنب والخضروات، وقد تم بناؤهما في العام 2009، ويعتمد العسيلي على تجميع مياه الأمطار من التلة القريبة  لأرضه وجمعها في هذه البرك.

 

 






 


 

 






 


 

 

وأشار العسيلي بأن المياه التي سالت من البرك بعد تدميرها قد غمرت جزءاً من أراضيه الزراعية المزروعة بالخضروات، وان جرافة الاحتلال هدمت  السلسلة  الحجرية التي تحيط  بأرضه مما أدى إلى تدمير جزءاً منها.  

 

 






 


 

 






 


 

 

فيما عمدت الجرافة على تدمير البوابة الحديدية على مدخل أرضه، حيث سارع المواطنون لإعادة إصلاحها لإغلاق مدخل الأراضي الزراعية وخوفاً من اقتراب الأطفال إلى البرك المتهدمة نظراً لقربها من الشارع الرئيسي في واد الغروس.

 

 






 


 

 

وأشار العسيلي بأنه قد تسلم من سلطات الاحتلال إخطاراً بوقف العمل والبناء في هذه البرك في العام 2009، وقام بتوكيل محامي للدفاع عن هذه البرك، إلا أن سلطات الاحتلال قامت بهدمها. يشار أن العسيلي هو رب أسرة مكونة من 7 أفراد، وان مصدر دخلها زراعة هذه الأرض.

 

 

  


 



 

 
Categories: Demolition