إخطارات بوقف العمل وأخرى بالإخلاء في بيت أمر

إخطارات بوقف العمل وأخرى بالإخلاء في بيت أمر

        















 

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إخطارات بـ’وقف العمل والبناء ‘ في ثلاث منازل لمواطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل، كما وجهت إخطاراً آخراً يقضي ب ‘ إخلاء ‘ محل لبيع قطع السيارات في البلدة. فحسب إفادات أصحاب المنازل فان الإدارة المدنية التابعة للاحتلال قد داهمت هذه المساكن  في السادس من آذار 2011 وسلمت أصحابها إخطارات بوقف العمل والبناء، وحددت الإخطارات تاريخ 31 آذار 2011 موعداً لانعقاد جلسة لمحكمة الاحتلال في مستعمرة ‘ بيت ايل ‘ للنظر في ‘ هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة ‘ ، وتذرعت سلطات الاحتلال في هذه الإخطارات أن هذه المباني قد شيدت دون ترخيص.

 

وتعود ملكية المنازل الثلاثة للمواطنين التالية أسماؤهم ومعلومات عنهم:

 

1) زياد محمد أبو عياش : حيث تسلم إخطاراً يحمل الرقم ( 147418 )، مفاده وقف العمل والبناء في منزله المكون من طابقين والمبني من الحجر في العام 2010، وهو قيد التشطيب، وبمساحة ( 200م2 )، ومن المقرر أن تسكنه أسرة مكونة من ( 11 ) فرداً، منهم طفلاً واحد. 

 






 


 






 


 

2 ) محمد علي العلامي : حيث تسلم إخطاراً لوقف العمل والبناء في منزله المكون من طابق واحد، والمبني في العام 2010 من الطوب، وبمساحة ( 150 م2 )، وهو في مرحلة التشطيب، ومن المقرر أن تسكنه أسرة مكونة من (10 ) أفراد، احدهما دون سن الثامنة عشرة .

 






 


 






 


 

 

3 ) أيمن صالح صبارنة: حيث علم بفحوى إخطار منزله من موظفي بلدية بيت أمر وعبر الإذاعات، ويقطن المواطن صبارنة في جزء من منزله، بينما الجزء الآخر قيد التشطيب، حيث تسكن هذا المنزل أسرة مكونة من ( 5 ) أفراد ، 3 منهم أطفال، ويتكون المنزل من طابقين بمساحة ( 180 م2 )، وكان العمل فيه قد بدء في العام 2009 .

 

 





 


 

4 ) زين خضر العلامي : حيث تسلم إخطاراً ب ‘ الإخلاء ‘ لإخلاء قطعة ارض بجوار محاله على الطريق الرئيس الخليل – القدس، حيث يعمل العلامي في تفكيك السيارات القديمة وبيع قطعها، وحسب ما أفاد به العلامي فإن هذا الإخطار هو الثالث خلال هذا العام حيث تطالبه سلطات الاحتلال بإزالة المركبات من هذه القطعة. وقد شوهدت الشاحنات تقوم بإزالة هذه القطع، إذ يعمل العلامي على إخلاء كراج التصليح والمكان الذي يعمل فيه، ويقوم ينقل هذه الأغراض إلى منزله في داخل البلدة.

 

 








 

الصور ( 4+5+6 ) شاحنات ورافعات تعمل على إخلاء محل العلامي

 

وقد استنكر العلامي ما تقوم به سلطات الاحتلال من مضايقات له ومحاربته في قوت عياله، إذ يعيل العلامي أسرة مكونة من (10 ) أفراد، ستة منهم دون سن الثامنة عشرة، بالإضافة لوالديه. وأشار العلامي أن خسائر بالغه سوف تلحق به جراء عمليات نقل قطع السيارات، فضلاً عن توقفه عن العمل، نظراً لابتعاده عن المنطقة التي يرتادها زبون محله.

 

Categories: Demolition