سلطات الاحتلال تعيد فتح 3 محال تجارية في البلدة القديمة من الخليل

سلطات الاحتلال تعيد فتح 3 محال تجارية في البلدة القديمة من الخليل

 


 


أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فتح ثلاث محلات تجارية في البلدة القديمة من مدينة الخليل بعد إغلاق دام نحو ستة شهور. فقد أفاد صاحب المحال التجارية المواطن عزام أبو خلف، أن ضابطاً في جيش الاحتلال اخبره بالسماح له بإعادة فتح محاله التجارية شريطة ‘ عدم تنظيم المظاهرات المناهضة لوجود الاحتلال والمستعمرين أمام هذه المحال ‘  

 





















 

الصور 1+2  المحال التجارية بعد إعادة فتحها

 

وكانت سلطات الاحتلال قد أغلقت بلحام الأكسجين المحال الثلاث في شهر آب من العام الماضي، بدعوى تنظيم المظاهرات أمام محال أبو خلف، كما أغلقت المحال حينها على ما بداخلها من بضاعة.   

 











 


 

 

وقد أبدى أبو خلف ارتياحه من إعادة فتح محاله التجارية، إلا أن المخاوف من إعادة الاحتلال لإغلاق هذه المحال لا زال قائماً، خاصة وان المحال التجارية تقع أمام البؤرة الاستعمارية في الخليل وعلى مقربة من برج جيش الاحتلال المقام على مدخل البلدة القديمة وقرب ساحة البلدية القديمة. و بعد السماح للمواطن أبو خلف بإعادة فتح محاله الثلاثة، لا يزال ما يربو على المائة محل تجاري في البلدة القديمة تنتظر قراراً من سلطات الاحتلال بإعادة فتحها بعد إغلاق دام ما يزيد على الستة عشر عاماً، خاصة تلك المحال في شارع الشهداء والتي أغلقت منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي في العام 1994 .

 

للاطلاع على تقرير إغلاق المحال التجارية في شهر آب 2010، يرجى مراجعة تقرير مركز أبحاث الأراضي على الرابط التالي :


 


 


Categories: Checkpoints