مستعمرون يحرقون خيام المواطنين في سوسيا جنوب يطا

مستعمرون يحرقون خيام المواطنين في سوسيا جنوب يطا


 




  • الانتهاك: إحراق 3 خيام تأوي 15 فرداً.


  • الجهة المعتدية:  مستعمرو ‘ سوسيا’ الإسرائيلية.


  • الجهة المتضررة: عائلة النواجعة الفلسطينية.


  • تاريخ الانتهاك:  27 كانون أول 2010.

تفاصيل الانتهاك:

 

أقدم مستعمرون في 27 كانون أول 2010 ،على إحراق ثلاث خيام لمواطنين في خربة سوسيا جنوب بلدة يطا بمحافظة الخليل. وأفادت المواطنة سارة إسماعيل النواجعة في حديث لباحث مركز أبحاث الأراضي بأنهم فوجئوا وهم نيام ليلاً باشتعال النيران في خيمة سكنها وخيمة أخرى لشقيقها أحمد وخيمة ثالثة عبارة عن مطبخ العائلة.

 
























صور 1+2 : من آثار إحراق الخيام


 

وأضافت النواجعة أنهم شاهدوا مستعمرين يفرون من المكان بعد اشتعال النيران في الخيام، وتوجهوا نحو سيارة كانت تنتظرهم على الشارع الرئيس الموصل إلى مستعمرة ‘ سوسيا ‘ .  وقد أتت النيران على الخيام الثلاث بالكامل، وان الجيران قد ساهموا في إخماد النيران، في حين وصلت المكان اطفائية بلدية يطا لإخماد النيران.

 







 


 

 

وبعد ذلك قامت عائلة النواجعة بإصلاح الأضرار التي لحقت بهم، لإيواء نحو ( 15 ) فرداً، يقطنون هذه الخيام، خاصة ونحن نعيش فصل الشتاء، وما لطبيعة خربة سوسيا الصحراوي، حيث يكون البرد قارصاً ليلاً.

 







 


 

 

وأشار المواطنون في خربة سوسيا أن شرطة الاحتلال قد حضرت إلى المكان وادعت أنها ستفتح تحقيقاً في الحادث، إلا أنهم لم يعولوا كثيراً على هكذا وعود، نظراً لاعتداءات المستعمرين المتكررة على المواطنين في المكان، وبحماية جنود الاحتلال الذين لا يحركون ساكناً.

 

 

 

 


 
Categories: Israeli Violations