الاحتلال يهدم منزلاً في الرفاعية شرق بلدة يطا

الاحتلال يهدم منزلاً في الرفاعية شرق بلدة يطا

 








 

هدمت جرافات الاحتلال، صباح اليوم الخميس 24 تشرين ثاني 2010، منزل المواطن مصلح العمور في قرية الرفاعية شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل. وأفاد العمور في حديثه لباحث مركز أبحاث الأراضي بأن قوات الاحتلال بدأت صباح اليوم بالتجمع بالقرب من معسكر مقام على أراضي الخربة ثم أحضرت جرافة عسكرية وباجر، وبعد حضور الإدارة المدنية التابعة للاحتلال تقدمت باتجاه القرية وشرعت بهدم منزله دون السماح له بإخراج محتوياته.

 








 






















 

صور ( 1+2+3 ) : قوات الاحتلال تحاصر قرية الرفاعية

 

وأشار العمور انه تمكن وأفراد أسرته من إخراج بعض الحاجيات إلا أن شرطة الاحتلال وحرس الحدود منعته من إتمام عملية إخراج أثاثه، للتسريع في عملية الهدم.

 







صورة 4 : ربة المنزل تبكي منزلها


 

ويسكن المنزل المكون من طابق واحد وبمساحة تقدر ب ( 250 متراً مربعاً ) بالإضافة لأسرة المواطن مصلح العمور، أسرة نجله إياد، فيما يبلغ عدد أفراد الأسرتين ( 18 فرداً ) منهم ( 14 ) ممن دون الثامنة عشرة، وكانوا قد سكنوه منذ عامين. وتتذرع سلطات الاحتلال بحجة عدم الترخيص وراء هدم منزل المواطن العمور، وأشار العمور أن سلطات الاحتلال كانت قد سلمته إخطاراً قبل نحو عام، وقدم حينها الوثائق اللازمة لاستصدار رخصة لمنزله، إلا انه فوجئ هذا الصباح بهدم منزله. وبعد أن دمرت سلطات الاحتلال المنزل أصبح لا مأوى لأسرة العمور، التي أخذت تنتظر قدوم الصليب الأحمر الدولي لعله يسعفهم بخيمة تأويهم من برد الشتاء .  

 























 

صور ( 5-6 ) أصحاب المنزل يستخرجون بعض أغراضهم من تحت الركام

 

 

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال كانت قد أخطرت بهدم العديد من منازل قرية الرفاعية والديرات الملاصقة لها بما فيها مدرسة القرية وشبكة الكهرباء، علماً ان الشارع الاستعماري رقم ( 60 ) يخترق القرية من الغرب نحو الشرق، كما تطل عليها مستعمرة ‘كرمئيل’ من الشرق.

 

 

 


 
Categories: Demolition