الاحتلال يجرف مقبرة للأطفال في بيت أمر ويغلق مداخلها الفرعية

الاحتلال يجرف مقبرة للأطفال في بيت أمر ويغلق مداخلها الفرعية

 


 


الانتهاك:  تجريف جزء من مقبرة بيت أمر، ومواصلة أعمال التوسع الاستيطاني في مستعمرة ‘كرمي تسور’.

تاريخ الانتهاك: 22/12/2010

الجهة المعتدية:  جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الجهة المتضررة: أهالي بيت أمر.

 









 

 

تفاصيل الانتهاك:

 

أقدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء 22/12/2010، على تجريف جزء من مقبرة لدفن الأطفال على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل. وأفاد المواطن يوسف أبو ماريا، بأن جرافة الاحتلال قامت بتجريف جزء من المقبرة التي يستخدمها أهالي البلدة لدفن الأطفال حديثي الولادة، مما أدى إلى تجريف بعض القبور في المكان.

 
























 

الصور 1+2 : آثار التجريف في مقبرة الأطفال

 

وأشار أبو ماريا، أن هذه المقبرة مسجلة في بلدية بيت أمر، ومعروفة باسم مقبرة ‘ أبو الطوق’ لدفن الأطفال حديثي الولادة.

 









 


 

 

كما قامت جرافات الاحتلال بإغلاق المداخل الفرعية للبلدة، عبر وضع أكوام الأتربة والصخور والمكعبات الإسمنتية، حيث تم إغلاق مدخلين في الطرف الشرقي للبلدة، وبجوار برج المراقبة الدائم الذي أقامه الاحتلال على مدخل البلدة. وتأتي هذه المضايقات في إطار إجبار المواطنين على المرور عبر الحاجز والبوابة الحديدية التي يقيمها الاحتلال على مدخل البلدة، والتي يقوم جنود الاحتلال في كثير من الأحيان بإغلاقها وإحداث أزمة مرورية على مدخل البلدة .  

 










 


 

 

كما قامت سلطات الاحتلال بتدمير نبع مياه في منطقة وادي العلامي في الطرف الغربي للبلدة، حيث كان المواطنون يستعملون مياه هذا النبع قبل الاستيلاء الاحتلال عليه، وبهذا تكون سلطات الاحتلال قد عملت على منع المواطنين من الوصول إلى المنطقة التي يتواجد فيها النبع. في حين لا تزال أعمال التوسع الاستيطاني مستمرة في الطرف الغربي لمستعمرة ‘ كرمي تسور ‘ حيث شوهدت آليات ضخ الباطون في المكان، الذي تم تجريفه نهاية العام الماضي، لإقامة وحدات استيطانية جديدة في المستعمرة .  

 










 


 

 

ولا يزال المستعمرون وجنود الاحتلال يمنعون المواطنين من الوصول إلى أراضيهم المحاذية للمستعمرة، ولا يسمح لهم بالدخول إليها إلا بالاحتماء بالمتضامنين الأجانب، الذين يوفرون نوعا من الحماية للمزارعين، وفي كثير من الأحيان يتعرض لهم جنود الاحتلال بإطلاق النار والغازات السامة والاعتقال .  كما يخشى المواطنون أن تمتد المستعمرة على أراضيهم الزراعية في الطرف الغربي للمستعمرة، نظراً للتوسع الجديد الذي تشهده المستعمرة.

 

 

 

 


 

 

 

 
Categories: Israeli Violations