إخطارات بوقف العمل في خزانات مياه وغرف زراعية في وادي البلوطة غرب إذنا

إخطارات بوقف العمل في خزانات مياه وغرف زراعية في وادي البلوطة غرب إذنا

 


 

 






 


 

 

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إخطارات تقضي ب’ وقف العمل والبناء’ في خزانات لجمع المياه وغرف زراعية في وادي البلوطة غرب بلدة إذنا بمحافظة الخليل. فحسب المزارعين في وادي البلوطة فإن الإدارة المدنية التابعة للاحتلال داهمت الوادي في20/10/2010، وشرعت بوضع إخطارات على خزانات المياه والغرف الزراعية والتي تعود ملكيتها لثلاث مزارعين من البلدة إضافة إلى خزان مياه تابع لبلدية إذنا. فيما حددت الإخطارات تاريخ ( 11/11/2010 ) كموعد لجلسة محكمة الاحتلال في مستعمرة ‘ بيت ايل ‘ لبحث ( هدم البناء أو إرجاع المكان إلى طبيعته).

 






 


 


 

 

وعن طبيعة الخزانات التي اخطر الاحتلال بوقف العمل فيها فهي أشبه ما تكون بالآبار مقام عليها غرفه لحمايتها، حيث يقوم المزارعون بضخ المياه من النبع المعروف ب ‘ بئر البلوطة’ في المكان إلى هذه الآبار، لري مزروعاتهم من الخضروات. وعلى سطح هذه الغرفة، أقام المزارعون غرفاً صغيرة لإيواء مستلزماتهم الزراعية والاشتال، وهي ذات مساحات لا تتعدي العشرين متراً.

 

كما لم يسلم الخزان الذي أقامته بلدية إذنا على ‘ بئر البلوطة ‘ من الإخطارات، فحسب مهندس بلدية اذنا، فإن إخطاراً وجد في المكان يقضي أيضا بوقف العمل والبناء في هذا الخزان والمقام منذ العام 2003، ليساعد المزارعين ورعاة المواشي في سقي مواشيهم ومزروعاتهم، حيث تقوم المضخات برفع المياه من البئر وتجميعها في هذا الخزان السطحي.

 







 


 

 

أما المواطنين الذين تسلموا إخطارات لوقف العمل والبناء في منشآتهم الزراعية فهم الآتي :-



  • احمد عبد رشيد الطميزي، تسلم إخطار لوقف العمل والبناء في غرفة مقامة على خزان مياه حجمه ( 50 م3 ) وغرفة على سطحه لإيواء المعدات الزراعية وتبلغ مساحتها (16 م2) وهي مقامة منذ العام 2005، ويروي المزارع الطميزي مساحة تقدر ب ( 10 ) دونمات من الخضروات والحمضيات.







صورة 2 : منشآت المواطن احمد عبد رشيد الطميزي المهددة بالهدم




  • محمد حسين أبو اسعد، تسلم إخطاراً لوقف العمل والبناء في مخزن لإيواء المزروعات بمساحة ( 10م2 ) مقامة على خزان مياه، وغرفة زراعية بمساحة ( 12م2 )، وهي مقامة منذ العام 1997 ، ويروي أبو اسعد مساحة تقدر ب ( 4 دونمات ) تزرع بالخضروات .







صورة 3 : منشآت المواطن محمد حسين أبو اسعد المهددة بالهدم








صورة 4 : المنشأة من الداخل




  • جمال احمد إبراهيم فرج الله، تسلم إخطاراً بوقف العمل في غرفة زراعية مقامة على خزان مياه مساحتها ( 16 م2 )، وبجانبها مخزن صغير لا يتعدى ال ( 12 م2 ) أيضاً، وهي مقامة منذ العام 2007، ويروي المزارع فرج الله قطعة ارض تقدر ب ( 3 ) دونمات.







 


 

 

لم يكن هذا الاعتداء الأول الذي نفذته سلطات الاحتلال ضد المزارعين في وادي البلوطة غرب بلدة إذنا، فقد هددت سلطات الاحتلال بوقف العمل في آبار ومنشآت زراعية أخرى في العام 2009، للمزيد يرجى مراجعة تقرير مركز أبحاث الأراضي والذي صدر في تشرين ثاني 2009:  إخطارات إسرائيلية بوقف العمل في منشآت زراعية في وادي بلوطة غرب بلدة إذنا

 

 

 

 

 

 


 
Categories: Demolition