سلطات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف قرية نحالين بمزيد من الاوامر العسكرية لمصادرة الاراضي

سلطات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف قرية نحالين بمزيد من الاوامر العسكرية لمصادرة الاراضي

 


 


سلم المسؤول عن الاملاك الحكومية في الادارة المدنية الاسرائيلية أهالي قرية نحالين الفلسطينية جنوب غرب مدينة بيت لحم في الثامن من شهر اذار من العام 2010 أوامر عسكرية جديدة تقضي باعطاء الحق لتقديم اعتراض على وجوب اخلاء و رفع اليد عن قطع من الاراضي في القرية و اعادة الوضع الى ما كان عليه خلال 45 يوما من تاريخ استلام الاخطار بحجة أنها أملاك حكومية. و تحمل الاوامر العسكرية الجديدة الارقام 26/05 و 36/05. و فيما يلي تفصيل لمساحات الاراضي التي يتوجب اخلائها بحسب الاوامر العسكرية:-

 























جدول رقم 1: الاوامر العسكري الاسرائيلية الصادرة في قرية نحالين

رقم الامر العسكري

المساحة المهددة بالاخلاء و المصادرة (دونم)

المنطقة


1.9

نحالين


9.5

نحالين

المجموع

11.4

المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية – أريج 2010

  

 







 


 

 

 

و تتوسط قطع الاراضي المهددة بالاخلاء و المصادرة مستوطنتي جفاعوت و بيتار عيليت الاسرائيليتين الواقعتين الى الجنوب الغربي من مدينة بيت لحم. هذا و كان أهالي قرية نحالين قد تسلموا اوامر الاخلاء لاول مرة في الحادي و العشرين من شهر اذار من العام 2005 و قاموا بالاعتراض على الاوامر لدى المحاكم العسكرية الاسرائيلية الا أن سلطات الاحتلال الاسرائيلية لم تستجب للاعتراضات المقدمة, بل عادت لتؤكد على نيتها بمصادرة الارض و ذلك بتسليم أهالي القرية أوامر الاخلاء مرة اخرى في شهر اذار من العام الجاري.

 

قرية نحالين و مخطط جدار العزل العنصري

 

يظهر التعديل الاخير لمخطط جدار العزل العنصري الصادر بتاريخ 30 نيسان من العام 2007 على ان الجدار سوف يضع الجزء الغربي من محافظة بيت لحم و الذي يضم كل من قرى نحالين, بتير, حوسان, واد فوكين, خلة عفانة, خلة البلوطة و خلة بيت سكاريا في معزل عن باقي القرى الفلسطينية المجاورة في المحافظة و عن المراكز الحيوية فيها. هذا و سوف يضم الجدار حال استكمال بنائه احد عشرة مستوطنة اسرائيلية تقع ضمن مجمع مستوطنات غوش عتصيون و الذي تسعى اسرائيل الى ضمه الى حدودها من خلال بناء الجدار. و تأتي هذه السياسة ضمن مخطط مشروع ‘القدس الكبرى’ و الذي يشمل ضم الكتل الاستيطانية الاسرائيلية حول مدينة القدس الى اسرائيل. هذا و يأتي المشروع الاسرائيلي على حساب الاراضي و التجمعات الفلسطينية التي تقع حول مدينة القدس اذ استطاعت اسرائيل برسمها لمخطط جدار العزل العنصري حول المدينة باستبعاد عدد كبير من التجمعات الفلسطينية في سبيل تنفيذ مخططاتها الاستيطانية و بالمقابل, قامت بضم ثلاث تجمعات اسرائيلية كبرى الى حدودها. 

 

لمزيد من التفاصيل عن قرية نحالين, انقر الرابط التالي


 


 


 



 


 

Categories: Confiscation