إخطار ثلاثة منازل ومنشأة بوقف البناء تمهيداً للهدم في قرية كفر قليل

إخطار ثلاثة منازل ومنشأة بوقف البناء تمهيداً للهدم في قرية كفر قليل

 


 

الاعتداء: إخطارات بوقف البناء في قرية كفر قليل.

تاريخ الاعتداء: 11 من شهر تشرين ثاني 2009.

الجهة المعتدية: لجنة البناء والتنظيم التابعة للإدارة المدنية في حكومة الاحتلال.

الجهة المتضررة: حازم ناظم عنتر، عبد القادر عثمان هاشم، مجدي يوسف عاصي، مجدي يوسف عاصي.

 

التفاصيل:

 

في 11 من  شهر تشرين ثاني 2009، كان أهالي قرية كفر قليل على موعد جديد مع ما تسمى لجنة البناء والتنظيم في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، التي بدورها أخطرت 4 منشآت جديدة في قرية كفر قليل بوقف البناء، بحجة البناء غير المرخص في المنطقة المصنفة C من اتفاق أوسلو دون الحصول على التراخيص اللازمة من قبل الاحتلال، حيث أمهلت ما تسمى لجنة البناء والتنظيم أصحاب المنشآت المنذرة بوقف البناء حتى 27 من شهر كانون أول القادم من اجل تصويب أوضاع منشآتهم السكنية، حيث أن هذا الموعد هو موعد جلسة البناء والتنظيم في ما تسمى محكمة بيت ايل الاحتلالية.

 

يشار إلى انه  بلغ عدد المنشآت المنذرة بوقف  البناء في  قرية كفر قليل منذ مطلع العام الحالي قرابة 20 منشأة سكنية أو زراعية، حيث يتحجج الاحتلال في ذلك بأن بناءها مخالف وبدون أي تصاريح خاصة كونها تقع جميعها في المنطقة المصنفة  Cمن اتفاق أوسلو بدون ترخيص. الجدول التالي يبن معلومات عن المنشات المنذرة بوقف البناء حديثا في قرية كفر قليل:

 













































الرقم

اسم المواطن المتضرر

عدد افراد العائلة

المساحة

طبيعة المنشأة

صورة رقم

1

حازم ناظم عنتر

7

168

سكنية

مسكون


2

عبد القادر عثمان هاشم

5

140

سكنية

قيد الإنشاء


3

مجدي يوسف عاصي

8

150

سكنية

قيد الإنشاء


4

مجدي يوسف عاصي

 

80

مخزن

 

المجموع

20

538

 

 

 

 

معلومات عامة عن قرية كفر قليل:

 

قرية كفر قليل  ملاصقة لمدينة نابلس من الجهة الجنوبية، وبلغت المساحة الإجمالية للقرية 4,064 دونم منها 388 دونم مساحة مسطح البناء، يعتمد السكان على مياه الأمطار في الشرب والري وعلى عين ماء تعرف ( أم عين البلد) وفيها عيون أخرى منها (عين السارين)، (عين الصبيان)، (عين فاكورة). هذا وبلغ عدد سكانها حتى عام 2,451 نسمة. يوجد في القرية ثلاث عائلات وهي عائله منصور والتي تضم قنه وعبد الرحيم وهي الأكبر من حيث العدد وثم عائلة عامر و التي تضم صالح و احمد وحمد ثم يليها عائلة  دياب.

 

ونهبت مستعمرة ‘ براخا’ مساحات واسعة من أراضي القرية، حيث يبلغ مسطح البناء للقرية نحو 647 دونم منها 120 دونماً نهبت من أراضي قرية كفر قليل. [1]

 






 







[1] المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية – مركز أبحاث الأراضي.

 

 

 


 

 

 

 

 
Categories: Demolition